Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.


إعداد وتقديم  : سڤانا البدري

الدكتورة عزيزه مشيبه  هي أول طبيب سعودي يلتحق بمستشفى   جريت أورموند ستريت التخصصي للأطفال .. ابتعثتها الحكومة السعودية ممثلة في مدينة الملك فهد الطبية لاستكمال التدريب في أحد التخصصات الدقيقة في طب الاطفال ( الوراثة الإكلينيكية وامراض التمثيل الغذائي لدى الأطفال) ، وشاءت الأقدار أن يجتاح العالم وباء فيروس كوفيد 19 خلال فتره تواجدها في العاصمه البريطانيه - لندن فواجهت  
منعطفا آخر في طريقها الدراسي  مع جائحة كورونا، في صراع هل ندبر أم نقبل !! عندما اعلنت جميع  الفرق الطبية في بريطانيا حالة الاستنفار و حان الوقت الآن أن نشمر السواعد ونريهم شجاعة واصرار الطبيب السعودي.

تقول "هاهو حلمي يتحقق بعد ان خضت الكثير من الاختبارات والمقابلات للحصول على فرصة الإبتعاث لأحد المستشفيات الرائدة في بريطانيا " واجهت الكثير من التحديات بضمنها التعامل مع طبيبة سعودية لأول مره ، معتقدين أن المرأة السعودية لا تأخذ فرصتها كشقيقها الرجل في التعليم والتدريب إضافه للكثير من الأفكار المغلوطة بسبب تأثير بعض وسائل الإعلام ولكني أوضحت لهم بكل فخر موقف الدولة السعودية معي ومع كافة المبتعثات وتشجيعهم المتواصل لنا ماديا ومعنويا، وأن تمكين المرأة صار من أحد أهم أهداف الدولة .

 
واليوم بعد مرور ٣ شهور على جائحة كورونا تقول"شكرا لوطني الذي جعلني أفخر لكوني أنتمي إليه وشكرا لأهلي على دعمهم "