Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.


لابد من الانتباه في هذا الشهر الفضيل على نوعية وكمية الأطعمة التي نتناولها على موائد الإفطار  ، وحرصاً على صحتكم قصدنا عيادة أخصائية التغذية عبير بيضون ، صاحبة عيادة   The Diet Concept   في بيروت  لنستفيد من نصائحها الغذائية والضرورية ..
تقول بيضون في لقائها ان الافطار الصحي يعدل مستوى الكوليسترول  والترغلسيريد في الدم بالاضافة الى تعديل ضغط الدم والتخفيف من الحساسية على الانسولين .
وعلى عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص ان الدايت هو الحرمان ، فالافطار عليه ان يكون متوازن بكمية ونوعية الاطعمة ، فيجب ان لا نفرط في تناول المأكولات بل الوضع بعين الاعتبار ان الأكل الصحي  هو نظام غذائي مستمر ودائم طوال الحياة .


الاعتدال التام  في تناول الأطعمة هو المطلوب ، فيجب عدم الافراط في تناول الحلويات او المقالي .. بل يجب التقيد بهذا النظام المدروس :
- الافطار على تمرتين  او ثلاثة لتعديل نسبة السكر في الدم واعطاء الجسم النشاط الضروري.
- تناول كوب من الماء لترطيب الجسم.. ثم استراحة قصيرة لا تتعدى العشر دقائق.
- تناول الشوربة السائلة لترطيب المعدة. ثم استراحة قصيرة ايضاَ.
- تناول  قطعتين من الرقاقات  كحد اقصى.
- اختيار نوع واحد من الاطباق الاساسية الموجودة على المائدة على ان نجمع بين السلطة والنشويات والبروتينات معاً .
- المشرويات مثل الجلاب والليموناضة والتمر هندي وقمر الدين فكلها تعتبر مصدرا كبيرا للسكريات ، يجب عدم تناولها يوميا والحد من تناول  كمياتها.
- اما حلويات شهر رمضان فلا يمكن الابتعاد عنها كليا ، فيكفي تناولها مرتان في الاسبوع على الأكثر. والافضل استبدالها بالفاكهة .
- وبالنسبة لوجبة  السحور  فلا يمكن تجاهلها ، فهي تعتبر بمثابة وجبة الفطور .
 تابعوا الفيديو واكتشفوا المزيد من االنصائح المفيدة مع الأخصائية عبير بيضون .